تكلفة عملية المياه البيضاء في العين

تكلفة عملية المياه البيضاء في العين

هل تعبت من تشوش الرؤية و ضبابية كل ما يحيط بك ليغطي جمال اللحظات و رونقها؟ وهل سأمت من تغيير النظارات الطبية أو العدسات بشكل مزمن مع زيارات الطبيب المستمرة؟ وهل تطور الأمر حتى أصبحت القيادة في الليل في منتهى الصعوبة مع رؤية هالات ضوئية غير موجودة؟ وهل تبحث أو وتتمنى أن تجد الطبيب المحترف الذي سيساعدك في رؤية الأجمل، إذا كانت إجابتك “نعم” فأنت غالبًا مصاب بحالة مرضية تدعى ( المياه البيضاء في العين).

 

وفي هذا المقال سنتحدث عن تكلفة عملية المياه البيضاء في العين، كما سنتعرف على العوامل التي تؤثر على اسعار عملية المياه البيضاء، بالإضافة إلى ذلك سوف نحاول الإجابة على سؤال متى يستقر النظر بعد عملية المياه البيضاء؟ وماذا يفعل المريض بعد عملية المياه البيضاء؟ وما هي نسبة نجاح عملية المياه البيضاء؟ فتابعوا معنا قراءة هذا المقال للنهاية لتتعرفوا على كافة التفاصيل.

ما هي المياه البيضاء في العين؟

قبل الحديث عن تكلفة عملية المياه البيضاء في العين في مصر دعنا في البداية نتعرف على المقصود بالمياه البيضاء، حيث أنها عبارة عن عتامة تصيب عدسة العين الشفافة التي تقع خلف القزحية لتفقد العدسة شفافيتها وتصبح الرؤية مشوشة، وقد تحدث في عين واحدة أو كلاهما وتصيب نسبة كبيرة من الأشخاص طبيعيًا مع التقدم بالعمر وتتطور إلى عمى جزئي أو كلي اذا لم تُعالج مبكرًا.

 

وتؤثر المياه البيضاء على الرؤية بشدة، لذلك البحث عن اسعار عملية المياه البيضاء والعوامل المؤثرة على تكلفة عملية المياه البيضاء في العين في مصر أصبح كثيرًا في هذه الفترة، لأن العلاج الوحيد لهذه المشكلة هو عن طريق التدخل الجراحي.

أسباب المياه البيضاء في العين

من المهم التعرف على أسباب المياه البيضاء، قبل الحديث عن تكلفة عملية المياه البيضاء في العين في مصر، وهذه الأسباب تشمل:

  • التاريخ الوراثي للعائلة.
  • الشيخوخة التي يحدث خلالها تكسر طبيعي للبروتينات الموجودة في العين، وبالتالي الإصابة بالمياه البيضاء في العين.
  • الإصابة بمرض السكري الذي يؤثر على الأعصاب البصرية مباشرة.
  • تعرض العين للإشعاع الضار كما في حالات علاج السرطان بالأشعة.
  • الآثار الجانبية لتناول بعض الأدوية بشكل مزمن مثل الستيرويدات.
  • الأمراض الاستقلابية والجينية مثل داء الحصبة، وجدري الماء، والهربس، وداء المقوسات، وغيرها.
  • أمراض العين وإصاباتها مثل التهاب القزحية.

 

التعرف على أسباب المياه البيضاء مهم للغاية لأنه يؤثر بشدة على اسعار عملية المياه البيضاء، كما أنه يؤثر على إجابة متى يستقر النظر بعد عملية المياه البيضاء؟ وذلك لأن العلاج قد يتضمن علاج السبب بجانب جراحة عملية المياه البيضاء، كما أن أسباب الإصابة تؤثر بشدة على نسبة نجاح عملية المياه البيضاء.

اعراض المياه البيضاء

الذي يدفع الشخص للبحث عن تكلفة عملية المياه البيضاء في العين في مصر هو الأعراض المزعجة التي يسببها مرض المياه البيضاء، وهذه الأعراض تشمل:

  • ضعف البصر التدريجي بدون ألم و تراجع قياسات النظر.
  • الحساسية الشديدة من الضوء الساطع دون احمرار العين او الشعور بحكة فيها.
  • ضبابية الرؤية، وبهتان الألوان.
  • رؤية هالات حول مصادر الضوء.

جميعها من أعراض المياه البيضاء التي قد تختلف من شخص إلى آخر، وتوجد عدة أعراض أخرى للمياه البيضاء تظهر في الحالات المتقدمة مثل: تغير لون عدسة العين إلى اللون الأبيض تدريجيًا، وفقدان البصر الجزئي، ونوبات الصداع المفاجئة أيضًا.

تشخيص المياه البيضاء في العين

يبدأ تشخيص المياه البيضاء في العين من خلال إجراء فحص شامل للعين للتحقق من سبب وجود المياه البيضاء في عدسة العين، وتقييم مستوى الرؤية من خلال النظر إلى مخطط العين، كما يُجرى اختبار قياس توتر العين من خلال ضخ لفحة مؤلمة من الهواء العقيم على سطح القرنية لتحديد ضغط العين

 

أما بالفحص السريري فيضع الطبيب قطرات خاصة داخل العين لتوسيع الحدقة والتحقق من سلامة العصب البصري والشبكية لنفي أي أضرار فيها، وتوجد اختبارات أخرى لقياس ردة فعل العين تجاه الوهج الشديد، وقدرة تمييز الألوان وإدراكها.

 

وتعد الخطوة التشخيصية الأكثر أهمية هي إجراء فحص العين من خلال استخدام المصباح الشقي (Slit Lamb) الذي من خلاله تُكبر أنسجة العين وتُوضح تحت الميكروسكوب مما يسمح برؤية تفاصيل أنسجة العين و العدسة .

علاج المياه البيضاء في العين

توجد العديد من الطرق الجراحية التي يمكن استخدامها في علاج المياه البيضاء في العين، والتي تؤثر بشدة على تكلفة عملية المياه البيضاء في العين في مصر، وهذه الطرق تشمل:

  1. جراحة الفاكو: يستخدم الطبيب الموجات فوق الصوتية من أجل تكسير العدسة التالفة وشفطها، ثم إدخال العدسة الصناعية السليمة مكانها.
  2. جراحة الفيمتو ليزر: يمكن استخدام الفيمتو ليزر لتفتيت العدسة التالفة، كما يمكن استخدام الليزر من أجل علاج الاستجماتيزم.
  3. الجراحة التقليدية: من خلال عمل شق جراحي كبير يستطيع الطبيب إخراج العدسة التالفة واستبدالها بالسليمة.

 

يختار الطبيب الطريقة المناسبة للعلاج، ولكن يُعد العلاج بالفيمتو ليزر هو أحدث التقنيات المتاحة حاليًا.

علاج المياه البيضاء بين الماضي والحاضر

قبل فترة ليست ببعيدة كانت عملية المياه البيضاء تجرى بعد تطور الحالة وتجمع المياه البيضاء بشكل واضح في العين لتُزال على أنها قطعة واحدة متماسكة، وذلك من خلال إجراء شق جراحي في العين لإخراج المياه البيضاء ثم خياطة الجرح بعدة غرزات يصل عددها إلى 12 غرزة ثم توضع في العين عدسة بديلة أو يُلزم المريض بوضع نظارات طبية بصورة شبه دائمة دون زرع عدسة.

 

أما في الوقت الحالي فقد أصبح علاج المياه البيضاء في العين أبسط بكثير إذ تُسحب المياه البيضاء باستخدام الفيمتوليزر أو الموجات الصوتية بعملية سهلة وسريعة ويمكن إجراؤها فور تشكل المياه البيضاء أو تأثيرها على جودة النظر و يرتبط نجاح هذا الإجراء بنوع العدسة المستخدمة بشكل أساسي، وقد يستبدل الطبيب المعالج العلاج بالليزر بالعلاج الجراحي عند إهمال المياه البيضاء في العين و التأخر الكبير في علاجها.

كيفية علاج المياه البيضاء بالليزر

في البداية يختار الطبيب الإجراء الأنسب لعلاج المياه البيضاء في العين إما بأشعة الفيمتوليزر العادية أو بالموجات الصوتية بتغيير أطوال الموجات و الترددات، وبعد التعقيم الفائق وتخدير المريض موضعيًا، يتم توجيه الأشعة إلى عدسة العين لتفتيت غشاء العدسة الذي يسبب ضبابية الرؤية، وتسمى الخطوة التالية باستحلاب العدسة إذ تُسحب جميع أجزاء و نواتج التفتيت خارج العين.

 

ثم يستبدل الطبيب العدسة المصابة بعدسة صناعية أخرى تُزرع في محفظة العدسة السابقة التي تسمى أيضا كبسولة العين، والتي شُفطت المياه البيضاء منها دون تخريب الغلاف المخزن لها لتكون بذلك انتهت عملية المياه البيضاء وأصبح المريض يرى بوضوح تام.

 

تستغرق مدة إجراء عملية المياه البيضاء في العين 5-10 دقائق فقط، ويتساءل الكثير من الأشخاص متى يستقر النظر بعد عملية المياه البيضاء؟ وبشكل عام وبعد عملية المياه البيضاء يحتاج المريض لبعض الوقت للتعافي تمامًا واستقرار الرؤية، وعادةً ما تكون النتائج النهائية للجراحة واضحة بشكل جيد بعد حوالي أسبوعين إلى 6 أسابيع من العملية، أما ماذا يفعل المريض بعد عملية المياه البيضاء؟ فذلك سنتعرف عليه في الفقرة القادمة.

ماذا يفعل المريض بعد عملية المياه البيضاء؟

بعد عملية المياه البيضاء، من المهم اتباع نصائح الطبيب بدقة للمساعدة في التعافي السليم، وإليك بعض الإرشادات العامة التي يمكن أن يتبعها المريض بعد الجراحة:

  1. تجنب القيادة لمدة يومين.
  2. تجنب التمارين الرياضية العنيفة لمدة أسبوعين بعد إجراء العملية.
  3. تجنب السباحة أو الاستحمام بالكامل لمدة أسبوعين.
  4. تجنب ركوب الدراجات لمدة أسبوعين بعد إجراء الجراحة.
  5. تجنب النظر للشاشات الإلكترونية خلال الأيام الأولى بعد العملية.
  6. تجنب الانحناء للأسفل مثل حركات (الركوع أو السجود) لفترة بعد العملية.
  7. اتباع إرشادات الطبيب المعالج.

بعد التعرف على ماذا يفعل المريض بعد عملية المياه البيضاء، فإن بعض الأشخاص يتساءلون عن نسبة نجاح عملية المياه البيضاء، وتعد عملية المياه البيضاء من العمليات الناجحة للغاية، إذ تبلغ نسبة نجاح عملية المياه البيضاء 98%، ولكن يجب اختيار أفضل الأطباء وأفضل المراكز الطبية الخاصة بأمراض العيون مثل مركز ويب اي.

 تكلفه عمليه المياه البيضاء بالليزر


 تكلفة عملية المياه البيضاء بالليزر تختلف من مكان إلى أخر ولا يمكن تحديدها بسعر ثابت

، ولكن هناك بعض العوامل المهمة التي تؤثر في تحديد اسعار عملية المياه البيضاء:

  • خبرة الطبيب المعالج
  • وضعه الأكاديمي
  • نوع العدسة المستخدمة: والتقنية المستخدمة لإجراء عملية المياه البيضاء ومستوى المركز الطبي الذي تُجرى العملية فيه جميعها مؤثرات تخضع لها تكلفة عمليات المياه البيضاء.

 

بالنسبة إلى تكلفة عملية المياه البيضاء في مصر 2024 في مركز ويب اي فقد كانت متفاوتة باختلاف اسعار عدسات المياه البيضاء التي تناسب المريض، ولكنها تتراوح بين 5000 – 20000 جنيهًا مصريًا، وتعد بذلك اسعار عمليات المياه البيضاء في مصر مناسبة مقارنة بالبلدان الأخرى.

 

مقومات أفضل دكتور لعلاج المياه البيضاء في مصر

من أجل الحصول على نسبة نجاح عملية المياه البيضاء العالية، وتحقيق أفضل النتائج يجب اختيار أفضل الأطباء الموجودين في أفضل المراكز الطبية مثل مركز ويب اي، وتوجد العديد من المقومات التي يجب توافرها في أفضل دكتور لعلاج المياه البيضاء، وهذه المقومات تشمل:

  1. امتلاك الطبيب لأعلى الشهادات العلمية وأفضل الخبرات العملية.
  2. استخدام الطبيب لأحدث الأجهزة الطبيب في العلاج مثل الفيمتو ليزر.
  3. إجراء العمليات في أفضل المراكز الطبية مثل مركز ويب اي.
  4. امتلاكه لأفضل فريق طبي معاون.
  5. إخبار المريض بكافة التفاصيل بعد العملية مثل متى يستقر النظر بعد عملية المياه البيضاء، وماذا يفعل المريض بعد عملية المياه البيضاء.
  6. تكلفة عملية المياه البيضاء لديه مناسبة للغاية.

 

في النهاية، توجد العديد من العوامل التي تؤثر على تكلفة عملية المياه البيضاء في العين في مصر، ولكن من المهم اختيار أفضل الأطباء وأفضل المراكز الطبية الخاصة بأمراض العيون، ولذلك لا تترددوا في التواصل مع مركز العيون وسيوضح لكم فريقنا الطبي كافة التفاصيل التي تحتاجونها.

 

أسئلة شائعة

كم مدة الراحة بعد عملية المياه البيضاء؟

تختلف مدة الراحة من حالة لأخرى لكن تستمر فترة التعافي لمدة أسبوعين بعد العملية، ولكن من الضروري الراحة التامة في اليوم الأول بعد العملية، كما يجدر الالتزام بتعليمات الطبيب خلال فترة التعافي.

هل عملية المياه البيضاء سهلة؟

أصبحت عملية المياه البيضاء بسبب توافر الأجهزة الحديثة من العمليات السهلة نسبيًا، حيث أنها تستغرق 15 دقيقة فقط، وتبلغ نسب نجاحها 98%.

كم تستغرق عملية ازالة الماء الابيض من العين؟

تستغرق عملية المياه البيضاء مدة قصيرة جدًا تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة فقط، ويستطيع المريض العودة إلى بيته في نفس اليوم.

 

2024-02-12T19:01:42+00:00

اضف تعليقا

اذهب إلى الأعلى