مرض السكري وعينيك

مرض السكري وعينيك

مرض السكري وعينيك

يمكن أن يتسبب مرض السكري في إحداث فوضى في عينيك ، وفي بعض الأحيان لا توجد أعراض مبكرة. لذلك قد لا يكون لديك أي فكرة عن أي شيء خاطئ حتى يصبح بصرك في خطر.

فيما يلي أهم مشاكل العين التي يمكن أن يسببها مرض السكري أو يزيدها سوءًا.

إعتام عدسة العين

غالبًا ما توصف هذه بأنها تغيم عدسة العين. يمكن علاجها بالجراحة في معظم الحالات.

الزرق

تتكون أعيننا بشكل كبير من السوائل ، وعندما يتراكم ضغط هذا السائل كثيرًا داخل العين ، يكون لديك الجلوكوما. إذا تُركت دون علاج ، يمكن أن تلحق الضرر بالأعصاب البصرية ، بل وتؤدي إلى العمى.

اعتلال الشبكية السكري

بطانة الجزء الخلفي من أعيننا هي نسيج حساس للضوء يعرف باسم شبكية العين. تحتوي شبكية العين على أوعية دموية صغيرة جدًا يمكن أن تتلف بسبب اعتلال الشبكية السكري. في بعض الأحيان تكون هناك أعراض مثل عدم وضوح الرؤية ، ولكن في كثير من الأحيان لن تعرف حتى أن أي شيء غير صحيح حتى تتطور الحالة بشكل جيد. في أسوأ الحالات ، يؤدي إلى العمى.

الاكتشاف المبكر هو المفتاح لمحاربة كل هذه الحالات ، وأفضل أداة تشخيصية متاحة هي فحص العين المتوسع. هذا اختبار تقوم فيه قطرات العين الخاصة بتكبير حدقة العين مؤقتًا ، مما يسمح للطبيب برؤية الجزء الخلفي من عينيك. يمكن لهذا الاختبار (غير المؤلم) الكشف عن إعتام عدسة العين أو الجلوكوما أو اعتلال الشبكية السكري في مراحله المبكرة التي يمكن علاجها.

البصر ثمين ، لذلك إذا كنت مصابًا بمرض السكري ، فاحرص على تحديد موعد لفحص العين المتوسع. ثم كرر ذلك مرة أخرى كل عام من الآن فصاعدًا.

2022-05-14T07:20:36+00:00

اضف تعليقا

اذهب إلى الأعلى